وسائل التواصل الاجتماعي - مكتبة حاتم الطائي العامة

2‏/4‏/2020

الرئيسية وسائل التواصل الاجتماعي

وسائل التواصل الاجتماعي



هي مجموعة من قنوات الاتصال عبر الإنترنت مخصصة للإدخال والتفاعل ومشاركة المحتوى والتعاون على أساس المجتمع المحلي. مواقع الويب والتطبيقات مخصصة لالمنتديات ، المدونات الصغيرة، والشبكات الاجتماعية، ارتباطك الاجتماعية، والتنظيم الاجتماعي ، والويكي  من بين الأنواع المختلفة لوسائل الإعلام الاجتماعية.


تتضمن العديد من مواقع ويب الأعمال التجارية للمستهلكين (B2C) مكونات اجتماعية ، مثل حقول التعليقات للمستخدمين.

تطبيقات الأعمال لوسائل الإعلام الاجتماعية

 تتضمن العديد من مواقع ويب الأعمال التجارية للمستهلكين (B2C) مكونات اجتماعية ، مثل حقول التعليقات للمستخدمين.

تطبيقات الأعمال لوسائل الإعلام الاجتماعية
 في مجال الأعمال التجارية ، تُستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق المنتجات وترويج العلامات التجارية والتواصل مع العملاء الحاليين وتعزيز الأعمال الجديدة. فيما يتعلق بتعليقات العملاء ، تجعل وسائل التواصل الاجتماعي من السهل إخبار شركة وكل شخص آخر عن تجاربهم مع تلك الشركة ، سواء كانت تلك التجارب جيدة أو سيئة. يمكن للشركات أيضًا الاستجابة بسرعة كبيرة لكل من التعليقات الإيجابية والسلبية ، والاهتمام بمشاكل العملاء والحفاظ على ثقة العملاء أو استعادتها أو إعادة بنائها.

غالبًا ما تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أيضًا في التعهيد الجماعي . يمكن للعملاء استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية لتقديم أفكار للمنتجات المستقبلية أو إجراء تعديلات على المنتجات الحالية. في مشاريع تكنولوجيا المعلومات ، غالبًا ما ينطوي التعهيد الجماعي على إشراك ومزج الأعمال وخدمات تكنولوجيا المعلومات من مزيج من مقدمي الخدمات الداخليين والخارجيين ، وأحيانًا مع مدخلات من العملاء و / أو عامة الناس.

تشمل تطبيقات B2B الأخرى لوسائل التواصل الاجتماعي ما يلي:

تحليلات وسائل التواصل الاجتماعي - ممارسة جمع البيانات من المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي وتحليل تلك البيانات لاتخاذ قرارات الأعمال. الاستخدام الأكثر شيوعًا لتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي هو تنقيب مشاعر العملاء لدعم أنشطة التسويق وخدمة العملاء.

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ( SMM ) - يستفيد من الشبكات الاجتماعية لمساعدة الشركة على زيادة التعرض للعلامة التجارية وتوسيع نطاق وصول العملاء. الهدف عادة هو إنشاء محتوى مقنع بما فيه الكفاية بحيث يمكن للمستخدمين مشاركته مع شبكاتهم الاجتماعية. أحد المكونات الرئيسية لـ SMM هو تحسين الوسائط الاجتماعية (SMO). مثل تحسين محركات البحث ( SEO ) ، يعد SMO استراتيجية لجذب زوار جدد وفريدين إلى موقع الويب. يمكن تنفيذ SMO بطريقتين: عن طريق إضافة روابط الوسائط الاجتماعية إلى المحتوى مثل   قنوات RSS وأزرار المشاركة ، أو عن طريق تعزيز النشاط من خلال وسائل التواصل الاجتماعي عبر تحديثات الحالة أو التغريدات أو مشاركات المدونة.

يمكن أن يكون Social CRM (تسويق علاقات العملاء) أداة عمل قوية جدًا. على سبيل المثال ، يتيح إنشاء صفحة على Facebook للأشخاص الذين يحبون علامتك التجارية والطريقة التي تدير بها عملك الإعجاب بصفحتك ، مما يخلق مكانًا للتواصل والتسويق والتواصل. من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، يمكنك متابعة المحادثات حول علامتك التجارية للحصول على بيانات السوق والتعليقات في الوقت الفعلي.

تسمح الشبكات الاجتماعية للمؤسسات للشركة بربط الأفراد الذين يشاركونهم نفس الاهتمامات أو الأنشطة التجارية. داخليًا ، يمكن للأدوات الاجتماعية مساعدة الموظفين في الوصول إلى المعلومات والموارد التي يحتاجون إليها للعمل معًا بشكل فعال وحل مشاكل العمل. خارجيًا ، تساعد منصات وسائل التواصل الاجتماعي العامة المؤسسة على البقاء على مقربة من عملائها وتسهيل إجراء البحوث التي يمكنهم استخدامها لتحسين العمليات والعمليات التجارية.

تحديات وسائل التواصل الاجتماعي B2B

يمكن أن يشكل دمج وسائل التواصل الاجتماعي في عالم الأعمال أيضًا تحديات. تم تصميم سياسات وسائل التواصل الاجتماعي لتعيين توقعات للسلوك المناسب والتأكد من أن مشاركات الموظف لن تعرض الشركة لمشاكل قانونية أو إحراج عام. تتضمن هذه السياسات توجيهات بشأن الوقت الذي يجب على الموظف فيه تعريف نفسه كممثل للشركة على موقع ويب للتواصل الاجتماعي ، بالإضافة إلى قواعد لأنواع المعلومات التي يمكن مشاركتها.

أنواع وسائل التواصل الاجتماعي

ل الاجتماعي ، بالإضافة إلى قواعد لأنواع المعلومات التي يمكن مشاركتها.

أنواع وسائل التواصل الاجتماعي
فيما يلي بعض الأمثلة على منصات التواصل الاجتماعي الشائعة:

        Facebook هو موقع ويب اجتماعي مجاني شائع يتيح للمستخدمين المسجلين إنشاء ملفات تعريف وتحميل الصور والفيديو وإرسال الرسائل والبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.


        Twitter هي خدمة تدوين مجانية مجانية تسمح للأعضاء المسجلين ببث منشورات قصيرة تسمى تغريدات. يمكن لأعضاء تويتر بث التغريدات ومتابعة تغريدات المستخدمين الآخرين باستخدام منصات وأجهزة متعددة.

        كان Google+ (يُنطق Google plus ) هو مشروع  Google  للتواصل الاجتماعي ، وهو مصمم لتكرار الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص في وضع عدم الاتصال بشكل أوثق مما هو الحال في خدمات الشبكات الاجتماعية الأخرى. لم يعد هذا الموقع متاحًا للمستخدمين الجدد ويخطط لإغلاق الحسابات المتبقية في عام 2019.

        ويكيبيديا هي موسوعة مجانية مفتوحة المحتوى عبر الإنترنت تم إنشاؤها من خلال الجهد التعاوني لمجتمع من المستخدمين المعروف باسم ويكيبيديا. يمكن لأي شخص مسجل في الموقع إنشاء مقال للنشر ؛ ومع ذلك ، لا يلزم التسجيل لتحرير المقالات. تأسست ويكيبيديا في يناير من عام 2001.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©