ما اللغة التي تجيء من الفرنسية؟ - مكتبة حاتم الطائي العامة

24‏/4‏/2020

الرئيسية ما اللغة التي تجيء من الفرنسية؟

ما اللغة التي تجيء من الفرنسية؟


تعد الفرنسية واحدة من أبرز العناصر في الهوية الثقافية لأي جمهورية ، ولكل مجموعة من اللغات مصدر منفصل ، بحيث تحتوي اللغات التي تنشأ من مصدر واحد على عدد كبير من القواسم المشتركة التي تميزها عن اللغات الأخرى. هو أن اللغة الفرنسية هي واحدة من أكثر اللغات شيوعًا في الوقت الحاضر في العديد من مناطق العالم ، لأنها لغة فخمة مرتبطة بعدد كبير من السلع الأدبية والعلمية ، وعندما نصل ، نسلط الضوء على أصل هذه اللغة وقلة المعلومات المرتبطة بها.

مصدر اللغة الفرنسية
تعد الفرنسية إحدى أشهر وأشهر اللغات في الدنيا ، وهي لغة نشأت من اللاتينية المشهورة ، غير أن إنتهت إسهامها في المصدر مع اللغات الإيطالية والبرتغالية والإسبانية والرومانية ، واللاتينية تم التحدث بها الكمية الوفيرة من الأنحاء الأوروبية ، وخاصة في إيطاليا ، والتي أسهمت أيضًا في انتشار الحروب الرومانية.
إزدهار اللغة الفرنسية
خضعت اللغة الفرنسية لعدة التأثيرات المختلفة ، حيث تأثرت إلى حاجز جسيم ببعض اللغات الأخرى ، بما في ذاك: سلتيك ، وهو واحد من تقسيمات أسرة اللغات ، ودعا الهندية الأوروبية ، بالنظر إلى أنه في الماضي الكمية الوفيرة من اللغات كانت الأنحاء الأوروبية واسعة الانتشار وكبيرة.
بيانات عن الفرنسية
اليوم ، تنتشر الفرنسية في العدد الكبير من دول ومناطق العالم ، وتحتل الرتبة التاسعة في الدنيا من إذ الانتشار وما شارك في انتشار الحملات الفرنسية الاستعمارية في الماضي ، واليوم ، تقدر نسبة مستخدمي هذه اللغة بـ نحو 3٪ من قاطنين العالم ، وهي دارجة على نطاق فضفاض. يبقى في أكثر من  30 دولة بخصوص العالم ، خاصة في الكمية الوفيرة من البلاد والمدن الموقف في قارة إفريقيا ، إذ أنها ذائعة إضافة إلى ذلك كندا في مختلف أوروبا وآسيا ، كونها اللغة الوحيدة الذائعة في خمس قارات فضلا على ذلك اللغة الإنجليزية كمسؤول لغة.
تتضمن اللغة الفرنسية على ستة وعشرين حرفًا ، نظرًا لأن أبجدية تلك اللغة مبنية في أبجدية اللغة اللاتينية ، وتتباين اللغة الفرنسية عن اللغة الإنجليزية في الكثير من الأصوات والحروف ، ومن هنالك إستطعت الفرنسية من إتخاذ حرف خاص على مستوى النطق أو الكتابة ، إذ يمكن أن تشكل التعرف فوق منها بكل التسهيلات وفصلها عن الكمية الوفيرة من اللغات الأخرى ، إذ نجحت قليل من المفردات الفرنسية في غزو العديد من اللغات الأخرى والكتابة باللغات المنطوقة نتيجة لـ العددإن البلدان الناطقة بالفرنسية جزء جوهري من المنظمات الدولية ، ولا سيما الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي وجامعة دول الوطن العربي. يكمل إنتاج حوالي 500 فيلم فرنسي كل عام ، ويتصاعد المطلب على دور السينما.
يبلغ عدد الجامعات الفرنسية على مستوى العالم بحوالي 630 ، مع كليات فرنسية بخصوص 350 وما مجموعه 120،000 واحد.
ينسب منبع اللغة الفرنسية إلى الشاعر الفرنسي فرانسوا دي مالرب. تتضمن اللغة الفرنسية على زيادة عن مليون كلمة وتولد نحو 20000 كلمة عصرية سنويًا. الكبير من الأسباب المساهمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©