التعليم عبر الإنترنت - مكتبة حاتم الطائي العامة

31‏/3‏/2020

الرئيسية التعليم عبر الإنترنت

التعليم عبر الإنترنت




التعليم عبر الإنترنت هو نظام توصيل تعليمي مرن يشمل أي نوع من التعلم يحدث عبر الإنترنت . يمنح التعلم عبر الإنترنت المعلمين فرصة للوصول إلى الطلاب الذين قد لا يتمكنون من التسجيل في دورة دراسية تقليدية في الفصل الدراسي ويدعم الطلاب الذين يحتاجون إلى العمل وفقًا لجدولهم الزمني الخاص بهم وبالسرعة التي تناسبهم.

كمية التعلم عن بعد والدرجات عبر الإنترنت في معظم التخصصات كبيرة وتتزايد بسرعة. يزداد عدد المدارس والمؤسسات التي تقدم التعليم عبر الإنترنت. يجب أن يكون الطلاب الذين يسعون للحصول على درجات من خلال المنهج عبر الإنترنت انتقائيين لضمان أن يتم عملهم الدراسي من خلال مؤسسة محترمة ومعتمدة.

الأساس المنطقي للنظر في التعليم عبر الإنترنت

أصبح التعليم عبر الإنترنت طريقة قابلة للتطبيق ومثيرة للتسليم التعليمي في مجتمع الأعمال العالمي الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع (24 ساعة في اليوم / 7 أيام في الأسبوع) لأنه يوفر للطلاب مرونة كبيرة.

مع زيادة توفر الإنترنت وتكنولوجيا الكمبيوتر ، يتمكن الطلاب من الوصول إلى المعلومات في أي وقت وفي أي مكان لا تتوفر عادةً إلا من خلال الفصول الدراسية التقليدية. أظهرت الدراسات أن الطلاب يتعلمون بنفس القدر من الفعالية في الفصل الدراسي عبر الإنترنت كما يتعلمون في الفصل الدراسي التقليدي.

الآثار الإيجابية والسلبية للتعلم عبر الإنترنت


يوفر التعليم عبر الإنترنت العديد من الفوائد الإيجابية حيث أن الطلاب:

لديهم المرونة في أخذ الدروس والعمل بالسرعة والوقت الخاصين بهم
لا تواجه أي متاعب التنقل أو وقوف السيارات
تعلم أن تصبح مسؤولاً عن تعليمهم مع المعلومات المتاحة في متناول يدهم
تجد أن تقديم التكليفات سهل ومريح
أكثر ملاءمة للتعبير عن آرائهم ومشاركة ومناقشة القضايا مع الطلاب الآخرين ، بالإضافة إلى التعلم من الطلاب الآخرين أثناء المناقشات الجماعية
الآثار السلبية المحتملة للتعلم عبر الإنترنت هي أن بعض الطلاب:

قد يغيب عن التفاعل وجها لوجه مع المعلم وبين الطلاب
قد تفضل حضور الفصول الدراسية التقليدية مع مدرب يقوم بتدريسهم وتوجيههم خلال الدورة
العثور على الوصول إلى التكنولوجيا اللازمة تحديا ومحدودية توافر الدعم الفني
بالإضافة إلى ذلك ، قد يظهر بعض المديرين والمعلمين الذين لا يفهمون عبء العمل موقفًا سلبيًا تجاه التعليم عبر الإنترنت.


مستقبل التعليم عبر الإنترنت

التدريس عبر الإنترنت موجود لتبقى. يفضل العديد من الطلاب الفصل الدراسي عبر الإنترنت لأنه يوفر مرونة في جداولهم المزدحمة. مع انتشار المعلومات والمعرفة ، يجب أن يصبح الطلاب متعلمين مدى الحياة في عالم اليوم ، ويلعب التعليم عبر الإنترنت دورًا مهمًا في مساعدة الأفراد على الوصول إلى التعليم الذي يركز على المتعلم والموجه ذاتيًا.

مع البرامج المحسنة والأجهزة وإمكانية الوصول إلى الإنترنت ، ستتوفر المزيد من الخيارات للتعليم عبر الإنترنت. مع زيادة عدد الطلاب المسجلين بشكل أسرع من الفصول الدراسية ، يصبح الطلاب أكثر كفاءة في التكنولوجيا ، ويتابع الطلاب التعليم الذي يلبي احتياجاتهم ، وسوف يستمر مستقبل التعليم عبر الإنترنت في النمو. ستصبح برامج الشهادات عبر الإنترنت مقبولة على نطاق أوسع لأنها تصبح ممارسة أكثر شيوعًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©