مدينة دبي السياحية - مكتبة حاتم الطائي العامة

27‏/4‏/2020

الرئيسية مدينة دبي السياحية

مدينة دبي السياحية



تجسد دبي واحدة من أهم الأنحاء السياحية في الدنيا لأنها تجذب السياح من جميع البلدان والجنسيات جراء المناطق الحضرية العالية في كل جانب ، مثلما أنها مدينة أزياء واقتصادية وإعلامية ومدينة تدعم الموضة وهي أكبر بلدة اصطناعية. الموانئ في العالم مثل ميناء راشد وميناء منطقة جبلية علي ، وهما أكبر مركز للتجارة البحرية في دبي ، ودبي تستضيف أيضًا الكثير من المهرجانات الدولية ، مثل مهرجان دبي السينمائي العالمي ، الذي يعرض أفلامًا هندية وعربية.
مشروع جزر دبي الصناعية
يعد مشروع جزر دبي الصناعية أو ما يسمى "جزر النخيل" أحد أكثر المنشآت الفنية المدهشة في الكوكب وواحد من أضخم وأضخم مشاريع الجزر الاصطناعية في الشرق الأوسط ، والتي صممتها دبي لتكون أول سائح في الكوكب إتجاه الاقتصاد هي مؤسسة نخيل للتطوير والاستثمار العقاري ، بمساندة من حاكم دبي ، الأمير محمد بن راشد آل مكتوم ، وقد كانت المرحلة الأولى من المشروع الانتهاء من أول جزيرة اصطناعية في دبي ، نخلة جميرا. ، والتي أضافت سحرًا إلى شواطئ دبي ، والمرحلة الثانية هي مشروع جزيرة النخلة بداخل منطقة منطقة جبلية علي ومشروع نخلة ديرة ، وكلاهما أكبر من مشروع نخلة جميرا ، وقد أسهمت هذه الأعمال التجارية في استثمارات كبيرة جدا في جميع أنحاء العالم .
كيفية إستحداث جزر اصطناعية
بدأت عملية تشكيل الجزر الاصطناعية باستصلاح عدد محدود من الأراضي المائية الضحلة ، وقد استخدمت هذه الطريقة سالفًا في الكمية الوفيرة من البلاد والمدن المتغايرة لتشييد المنتجعات أو المطارات ، ثم تم تدمير قسم من مياه البحر بحريا وفي الجزر الاصطناعية من الممكن أيضًا الشغل مع توسيع جزيرة متواجدة أو امتداد شاطئ معين.
صرت بالم والعمال متحمسين للمشروع باستعمال مواد واقعة للبيئة البحرية. كمثال على هذا ، تم استعمال رمل الشاطئ والصخور ليس إلا لاستحداث جزيرة العالم. جدير بالذكر أنه ينبغي أن تكون هناك عقبة في مواجهة كسر الأمواج في الجزر الاصطناعية ، ويتكون ذلك الحاجز من قفل صلب مصنوع من أحجار كبيرة جدا تحرم الأمواج من الوصول إلى ساحل الجزر ، ويتطلب ملء هذه الجزر عارمة الرمل والصخور ، تم استعماله لإنشاء جزيرة الجزيرة لأكثر من 90 1,000,000 متر مكعب من الرمال ، وجزيرة العالم بحاجة إلى أكثر من 30 1,000,000 طن من الرمال والصخور ، وقيمة تشكيل جزيرة العالم أكثر من  14 مليار دولار ؛ أن تكاليف نخلة منطقة جبلية علي ستصل إلى أكثر من عشرين مليار دولار.
تحديات مشروع جزر دبي
مُصتنع يجابه مشروع جزر دبي الصناعية العدد الكبير من التحديات المتنوعة ، كمثال على هذا: إيجاد مؤسسات عقارية باستطاعتها أن تأدية هذه المشروعات العملاقة والتكاليف النقدية العارمة لتشكيل تلك الجزر وعدم ضمان تأثيرات محددة مستقبلية على الجو البحرية بداخل منطقة الخليج. وتأثير تعبئة مياه البحر على إعطاب الشعاب المرجانية والصعوبات الفنية في الحد من حركة مياه البحر على شواطئ الجزر الاصطناعية ، إضافة إلى فرصة توفير معدلات عظيمة من الرمل والصخور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©