كيف تكتب سيرة ذاتية احترافية - مكتبة حاتم الطائي العامة

18‏/4‏/2020

الرئيسية كيف تكتب سيرة ذاتية احترافية

كيف تكتب سيرة ذاتية احترافية



كيف تكتب سيرة ذاتية بكل إحترافية هو موضوعنا لليوم ,للسيره الذاتيه فوائد عديدة جداً حيث تكون هي واجهتك أمام الشركات ورواد الأعمال ,وتكون هى المرأه التى تعكس جميع جوانبك المهنية أمام الناس ,ولكن الكثير منا لا يستطيع كتابتها او  لا يمتلك خبرات كافيه لكتابتها ,لا تقلق صديقي العزيز ففي مقالة اليوم والتى ستساعدك بشكل كبير فى كتابة سيرتك الذاتية بطريقة تجعلك تشمل جميع جوانبه سواء كانت مهنيه أو غيرها ,ولذلك أصدقائى الأعزاء دعونا نبدأ .
أجزاء السيرة الذاتية عند كتابتها
تنقسم السيرة الذاتية عند كتابتها إلى عدة أقسام وكل قسم يشمل مجموعة ما ومعينه من المهارات الخاصة بك وتعد أهم تلك الأقسام هي :
·         البيانات الشخصية : هي هذا الجزء من السيرة الذاتية يتوجب عليك كتابة معظم البيانات الشخصية المهمة بالنسبة للعمل المقدم مثل العنوان والإسم كاملاً والبريد الإلكترونى وأيضاً رقم الهاتف إن أمكن وتلك من البيانات الشخصية ,وتختلف البيانات الشخصية المقدمه من عمل إلى أخر .
·         الأهداف : فى هذا الجزء يتوجب عليك كتابة الأهداف المهمة والتى تتمنى الوصول إليها ولكن من التمييز أنك تكتب الاهداف الشخصيه التي يتمثل أغلبها من ذلك العمل فى المقدمه من ثم باقى الأهداف في الأسفل ويجب أن لاتزيد الأهداف عن 7 ولا تقل عن 4 .
·         الخبرات العملية : في هذا الجزء من السيرة الذاتية يتوجب عليك كتابة الخبرات العملية التي تمتلكها ويفضل إن كانت أولاً الشركات الأكبر التى عملت بها من ثم اقلها وبهذا الترتيب وعليك ايضاً ذكر الخبرات سواء كانت خبرات مدفوعه او حتى مجانيه .
·          التعليم : فى هذه الخانة من السيرة الذاتية يتم ذكر جميع المراحل التعليمية التي اجتزتها وأيضاً الخبرات التى إكتسبتها منها وهذا إن كانت مراحل تعليمية مهنية أو صناعية ,ويتم أيضاً ذكر جميع الشهادات التي حصلت عليها ويفضل ذكر أهمها أولاً وبهذا الترتيب حتى تنتهى ,وبعد ذلك عليك ذكر المدارس التي درست بها .
·         المهارات الإضافية : في هذا القسم يجب عليك إضافة المهارات الجانبية والفرية الخاصة بك .
نصائح هامه جداَ حتى تستطيع كتابة سيرة ذاتية خاصة بك بكل احترافية
هناك العديد من النصائح التي من الواجب عليك مراعتها عند كتابة السيره الذاتيه الخاصه بك بإحترافيه تامه ,وبعد مراعاتك لتلك الشروط ستسهل من عملية قبولك في الوظيفة المقدم فيها .
1.    لاتطيل فى الفقرات كثيراً
2.    حاول أنت تنجز بدون إطالة
3.    حاول تصدير أهم المعلومات بالأعلى
4.    حاول جعل السيره الذاتيه الخاصه بك منسقه
5.    حاول ترتيبها بشكل مميز
6.    حاول جعلها a4
7.    حاول جعل السيره الذاتيه الخاصه بك شكلها منسق وجميل
8.    حاول إختار سيره ذاتيه فى ملف وورد او بى دى أف أو jpg فقط
كانت هذه مقالة عن طريقة كتابة سيرة ذاتية إحترافية وشكلها .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©