المعادن - مكتبة حاتم الطائي العامة

7‏/4‏/2020

الرئيسية المعادن

المعادن


 

هي المواد التي تتشكل بشكل طبيعي في الأرض . هم لبنات بناء الصخور.

عادة ما تكون المعادن صلبة ، وغير عضوية ، ولها بنية بلورية ، وتتشكل بشكل طبيعي من خلال العمليات الجيولوجية.

في دراسة ما يسمى المعادن المعادن .

يمكن أن يصنع المعدن من عنصر كيميائي واحد أو عادة مركب . هناك أكثر من 4000 نوع من المعادن المعروفة. المعادن شيوعا هما الكوارتز و الفلسبار .



خصائصه الفزيائيه:


تُستخدم هذه الخصائص في أغلب الأحيان:

هيكل بلوري: انظر أدناه
الصلابة: على مقياس موس ، مقياس من عشر نقاط يمتد من أنعم ، التلك إلى الماس الأصعب .
بريق: المظهر في الضوء
اللون
خط: لون معدن عندما يتم طحنه إلى مسحوق ناعم. غالبًا ما يتم اختباره بفرك العينة على صفيحة غير مزججة.
الانقسام: كيف ينقسم المعدن على طول الطائرات المختلفة
الكسر: كيف ينكسر على طائرات الانقسام الطبيعي
الثقل النوعي: الكثافة مقارنة بالماء
أي ممتلكات أخر


أهمية الخصائص الفزيائيه:

الخصائص الأساسية للمعدن الذي يحدد خصائصه الفيزيائية هي تكوينه وقوة الروابط في هيكله الداخلي المنظم. وهنا بعض الأمثلة:

Galena ، كبريتيد الرصاص ، له ثقل نوعي أعلى بكثير من البوكسيت ، هيدروكسيد الألومنيوم. هذا الاختلاف بسبب تكوينها. الرصاص أثقل بكثير من الألمنيوم.

يتكون الماس والجرافيت من كربون نقي. الماس هو أقوى معدن طبيعي ، والجرافيت هو واحد من أنعم. يحدث هذا الاختلاف بسبب أنواع الروابط التي تربط ذرات الكربون في هياكلها المعدنية. ترتبط كل ذرة كربون في الماس بأربع ذرات كربون أخرى ذات روابط تساهمية قوية. يحتوي الجرافيت على بنية صفائح يتم فيها ربط الذرات داخل الأوراق ببعضها البعض مع روابط تساهمية قوية ، ولكن الروابط بين الأوراق هي روابط كهربائية ضعيفة. عندما يتم خدش الجرافيت ، تفشل الروابط الضعيفة بسهولة ، مما يجعلها معدنًا ناعمًا.


و الأحجار الكريمة روبي والياقوت اختلافات لون من المعادن اكسيد الالمونيوم . هذه الاختلافات في اللون ناتجة عن التكوين. عندما يحتوي اكسيد الالمونيوم على كميات ضئيلة من الكروم ، فإنه يظهر اللون الأحمر للياقوت. ومع ذلك ، عندما يحتوي على كميات ضئيلة من الحديد أو التيتانيوم ، فإنه يظهر اللون الأزرق من الياقوت. إذا ، في وقت التبلور ، كان هناك ما يكفي من التيتانيوم لتشكيل بلورات صغيرة من الروتيل المعدني ، قد يتكون ياقوت نجمة. يحدث هذا عندما تصطف بلورات صغيرة من الروتيل بشكل منهجي داخل البنية البلورية للكوراندوم لإعطائها بريق حريري قد ينتج "نجمة" تتماشى مع المحور البلوري الأساسي (انظر الصورة).

نستخدم المعادن كل يوم: يستخدم كل شخص منتجات مصنوعة من المعادن كل يوم. الملح الذي نضيفه إلى غذائنا هو الهاليت المعدني . تصنع أقراص مضادات الحموضة من الكالسيت المعدني . الياقوت والياقوت هي أصناف ملونة من معدن يسمى اكسيد الالمونيوم .

يستغرق الأمر الكثير من المعادن لصنع شيء بسيط مثل قلم رصاص خشبي. ويتكون "الرصاص" من الجرافيت والطين والمعادن، ويتم إجراء الفرقة النحاسية من النحاس و الزنك ، والطلاء أن الألوان أنه يحتوي على أصباغ والحشو مصنوعة من مجموعة متنوعة من المعادن. يتم تصنيع الهاتف الخليوي باستخدام عشرات المعادن المختلفة التي يتم الحصول عليها من المناجم في جميع أنحاء العالم.

السيارات التي نقودها ، والطرق التي نسير فيها ، والمباني التي نعيش فيها ، والأسمدة المستخدمة في إنتاج طعامنا ، كلها مصنوعة باستخدام المعادن.

في الولايات المتحدة ، يتم استهلاك حوالي ثلاثة تريليونات طن من السلع المعدنية كل عام لدعم مستوى المعيشة لـ 300 مليون مواطن. أي حوالي عشرة أطنان من المواد المعدنية المستهلكة لكل شخص ، كل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©