كيفية التعامل مع إحراج الأطفال

 


الطفل هو أجمل مخلوق وعندما يبدأ الطفل في الكلام سيحاول اكتشاف كل شيء من حوله. تلتقي البراءة والحكمة في رأسه الصغير ، ويحتاج لمن يجيد التعامل معه حتى لا يضر بطريقة تفكيره (إن وجدت).

في سن الثالثة أو الرابعة ، يبدأ الأطفال في التحدث وطرح الأسئلة الصعبة حتى ينسوا الكلمات. الشيء المهم هنا هو كيفية التعامل مع هذا النوع من الأسئلة التي يصعب إجابتها أو التي لا مفر منها أو الكاذبة أو الأسئلة الكاذبة تمامًا. لذلك اضرب الطفل ونهره. هذا جزء طبيعي وضروري لنمو الأطفال.

 

الإبداع في الجواب

قالت الدكتورة ميريام ستبارد أنه عندما يطرح الأطفال أسئلة ، فإن القاعدة الذهبية الأولى التي يجب على الآباء اتباعها هي الإجابة عليها بأمانة قدر الإمكان ، وإذا شعرت بالإحباط أو التجاهل من السؤال ، فسيشعرون بأنهم لا يستطيعون التواصل معهم. نوع الطريق.

 

تأكد من أنك راضٍ تمامًا عن الإجابة

قال الطبيب أولاً ، أعطهم إجابة بسيطة ، ثم انتظر لمعرفة ما إذا كانوا راضين. يمكنك العثور على الإجابة عن طريق سؤالهم (هل هذه إجابة جيدة؟) لذلك إذا كانت إجابتهم مجرد إجابة جيدة ، فبدلاً من البحث عن أي شيء فعلوه ، ولكن إذا كنت تعتقد أن الإجابة ليست كافية ، فهم لا يزالون يبحثون إذا كانت الإجابة غير مرضية ، فلنبدأ. هل تريد أن تسألني أي أسئلة أخرى؟ وقد يكون هناك المزيد من الأسئلة.

 

تجنب اختلاق القصص

عندما يسأل الطفل من أين يأتي الطفل ، فهو في الواقع ينتظر إجابة حقيقية لإخباره بأصل الجنين ، لكنه يكتفي بإجابة بسيطة ، مثل إخباره بأصل الجنين. صغير ثم يكبر. يعتبر الخروج من بطن الأم مشكلة عامة. هذه هي المشكلة الأكثر شيوعًا في حياة الطفل ، وحتى المشكلة الأكثر إلحاحًا ، خاصة عندما تكون الأم حامل.

 

طرح الأسئلة بشكل استباقي أمام الطفل

إذا وجدت أن الوقت ينفد وأن طفلك لا يسأل من أين أنت ، فمن الأفضل أن تطرح هذا السؤال ، وإلا فسوف يسمع شيئًا لا يفهمه ، ويتحدث الأطفال الآخرون عن هذه المواضيع أمامه. لم يناقش والديه أي شيء مثله. أمامه.

 

تزويد الأطفال بالكثير من المعلومات الأساسية

عندما يبلغ هذا الطفل سنتين وثلاث سنوات ، سينظر إلى الأطفال الآخرين ، ويجذب انتباهه واهتمامه ، ويرى طبيعة الاختلافات بين جسده وأجساد الآخرين ، ويلاحظ الفروق بينهم. لذلك ، من المهم تعريف الفتيات بأجسادهن ، والاختلافات بين الفتيان والفتيان ، والعكس صحيح ، حتى لا يثير فضول الأطفال. سأل في البداية العديد من الأسئلة التي أحرجت والديه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب تفاضل والتكامل كامل

امتحانات الشهادة السودانية للاعوام 2003 حتى 2021

الامتحانات السابقة الشهادة السودانية 2016