أهم الأماكن السياحية في أذربيجا

 


تقع بين أوروبا الشرقية وغرب آسيا ، أذربيجان بلد سياحي من الدرجة الأولى ، فهي تضم منتجعات ساحلية شبه استوائية ومناطق جذب سياحي فريدة من نوعها ، فضلاً عن عدد كبير من التلال والمدن والبراكين والمساجد والأبراج والعديد من أماكن الترفيه الرائعة للسياح. يتم تقديم الكثير من الخدمات السياحية التي تجعلها تستقبل آلاف السائحين من جميع أنحاء العالم كل يوم ، واليوم سنتعرف على أهم المعالم السياحية في أذربيجان.

تقع باكو على ساحل بحر قزوين ، وهي عاصمة أذربيجان ووجهة سياحية وتاريخية لكثير من الناس ، لأن هذه المدينة الجميلة تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتمثلة في ثلاثة أبراج لهب تتوهج في الليل وتقدم مظهرًا فريدًا كما يوجد متحف الفن المعاصر الذي يضم أكثر من 900 عمل فني لمحبي الثقافة والفن الحديث ، كما يمكنك زيارة سوق تيز المشهور ببيع الأصناف المتنوعة ، حيث يقدم الأجبان المحلية والعالمية والتوابل والتوابل ، وكذلك في جميع أنحاء العالم. تجربة تناول الطعام في مطاعم المدن ومناطق الجذب السياحي الأخرى بالإضافة إلى غيرها من المعالم القديمة والحديثة.

برج اللهب

يقع برج Flame على قمة الجبل في بحر قزوين ، وبحر قزوين هو مركز المدينة القديمة ومنطقة سكنية قديمة ، وهي الأبراج التي تضيء مدينة باكو ومصممة بتقنية هندسية ممتازة. تكلفة هذه الأبراج أكثر من 350 مليون دولار أمريكي ، بدأ بناء هذه الأبراج في عام 2007 وتم الانتهاء منها في عام 2012 ، مما يجعلها واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في أذربيجان.

حديقة باكو بوليفارد

تشتهر باكو بوليفارد أو الحديقة الوطنية بأنها من أهم مناطق الجذب السياحي في باكو ، ولها تاريخ يمتد لأكثر من 100 عام ، وتقع الحديقة على الساحل الجنوبي لبحر قزوين. سيتم تطويره وتوسيعه لأنه متنزه ترفيهي وسياحي يمكنك قضاء وقت ممتع مع عائلتك وأصدقائك للاستمتاع بالمناظر الخلابة هناك تم افتتاح مركز تسوق حديث في الحديقة مع العديد من المنتجات لتختار. بالإضافة إلى السينما الترفيهية الخشبية الكبيرة حيث يمكنك مشاهدة الأفلام العالمية والمحلية وعروض الأطفال ، يمكن أن تلبي جميع الأذواق.

 

ميدان النافورة

 يقع هذا المجتمع الرائع في وسط إنديانابوليس ، ويضم العديد من المتاجر القديمة والقديمة والعديد من المطاعم. يمكنك التنزه في المطاعم والفنون والمشاهد الفنية النابضة بالحياة والموسيقى الحية والمتاجر الفريدة التي تبيع الصور والكتب والآلات الموسيقية ، الزهور الجميلة وهلم جرا. بخلاف ذلك ، يمكنك زيارة هذا المكان في أي وقت من النهار أو الليل.

 برج العذراء

 يقع برج العذراء على بعد 200 متر من ساحل منطقة Salacak ، وهو أحد الأبراج القديمة التي بنيت في كولومبيا البريطانية. تم استخدام برج العذراء أو برج العذراء لعدة أغراض مختلفة منذ العصور القديمة لأنه كان يستخدم على وجه التحديد لفرض ضرائب على التجار والدفاع الوطني والحرب ، وكان يستخدم كمنارة لتوفير الإضاءة للمسافرين والسفن ، وفي تلك الحقبة في ظل وباء الكوليرا ، تم استخدام برج العذراء كمستشفى للحجر الصحي ومحطة إذاعية وتم تطويره للبرج وتم تجديده وأصبح الآن مطعماً يديره مالكه وتديره شركة خاصة ويعتبر واحداً منهم. واحد. غالبًا ما تزورها أهم وأفضل المواقع السياحية لاستقبال السياح.

متحف السجاد في أذربيجان

يعد متحف السجاد من أهم المتاحف في أذربيجان ويضم أنواعًا مختلفة من السجاد من حيث السعر والمواد الخام. إنها أكبر منطقة بيع للسجاد الأذربيجاني في العالم ، وقد تم نقل المتحف إلى مبنى جديد في حديقة باكو ووترفرونت بارك.

 

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب تفاضل والتكامل كامل

امتحانات الشهادة السودانية للاعوام 2003 حتى 2021

الامتحانات السابقة الشهادة السودانية 2016