كوكب الارض والحياة عليها

 


بشكل عام ، الطبيعة هي العالم الطبيعي ، أو العالم المادي. تظهر كلمة الطبيعة في عدة سياقات معاصرة ، لأنها قد تعني أن العالم المادي ظاهرة ، وقد تعني الحياة بشكل عام ، لأنها تشير إلى معظم أو كل فروع العلوم ، وعادة ما يتم استبعاد البشر خارج هذا التعريف ، على الرغم من أنه ينتمي أيضًا إلى الحياة الطبيعية.

يتم تمثيل تعريف الطبيعة بأصغر مكوناتها وهي ذرات الفضاء والمجرات والكواكب التي تحتويها ، كما تشمل الطبيعة الكائنات الحية (من الحيوانات والنباتات والكائنات الحية الأخرى) والسمات الجغرافية (من الوديان والجبال والمحيطات والأنهار). انتظر).

 إن تدخل الأشياء التي من صنع الإنسان والبشر على الأرض ليس جزءًا من الطبيعة ، والذي يختلف عن الظواهر الخارقة والخيالية.

يعد تعريف الطبيعة على أنها معنى الكون المادي طريقة إضافة تستمر في معناها الأصلي (مثل العديد من طرق الإضافة الأخرى) ، وتتوافق مع تطور الفلسفة اليونانية في فترة ما قبل سقراط ، وقد اكتسبت ما يكفي من هذه العملية. حظ. لقد أصبح شائعًا منذ ذلك الحين. منذ ما يقرب من خمسمائة عام ، أكد ظهور الأساليب العلمية الحديثة هذا الاستخدام ، الذي يعامل الطبيعة على أنها حقيقة تحكمها قوانين ثابتة ثابتة.

بعد الثورة الصناعية الغربية ، غيّرت صورة الطبيعة العالم دون تدخل البشر أو غيرهم ، ولذلك فإن رؤية الطبيعة مقدسة في الأساليب الفلسفية ، ومنها جان جاك روسو وهيجل وكارل ماركس ، على الرغم من أن الصورة القديمة (ما قبل سقراط) للطبيعة قد آتت أكلها. هذا بفضل عمل تشارلز داروين.

يشير المصطلح عادة إلى البيئة الطبيعية أو الحياة البرية والصخور والغابات والشواطئ وجميع الأشياء التي لم تتغير بشكل أساسي أو التي لا تزال موجودة على الرغم من التدخل البشري. حتى يومنا هذا ، كان هذا المفهوم الأكثر تقليدية للأشياء الطبيعية موجودًا دائمًا ، مما يدل على وجود حدود بين الأشياء الطبيعية والأشياء الاصطناعية.

 التأكيد على أن الأشياء المصطنعة هي مفاهيم توجد من خلال الفكر البشري أو تدخل الفكر البشري.

كوكب الأرض

الأرض هي الكوكب الوحيد المعروف الذي يمكن العيش فيه ، لذا فإن خصائصه الطبيعية هي محور العديد من مجالات البحث العلمي.

 الأرض هي ثالث أكبر كوكب في المجموعة الشمسية الأقرب إلى الشمس ، وأكبر كوكب (بمعنى أن سطحه صلبًا) وخامس أكبر كوكب في النظام.

أهم سماته المناخية هما قطبان باردان ومنطقتان معتدلة وخط الاستواء ، وتحيط بهما منطقة شبه استوائية شاسعة.

 يأخذ هطول الأمطار شكل المطر والثلج والبرد حسب الموقع ، ويتراوح هطول الأمطار من أقل من ملليمتر واحد إلى عدة أمتار.

يغطي المحيط 71٪ من سطح الأرض ويمتلئ بالمياه المالحة. ويتكون الباقي من قارات وجزر ، وتقع معظم المناطق السكنية في نصف الكرة الشمالي.

تشكلت الأرض من خلال سلسلة من العمليات الجيولوجية والبيولوجية التي تحتفظ بأدلة وآثار ماضي الكوكب.

تنقسم القشرة (أي سطحها الخارجي) إلى عدة صفائح تكتونية. وتتحرك هذه الصفائح وتتغير ببطء شديد ، ولا يزال باطن الأرض نشطًا لأنها مغطاة بطبقة سميكة من الصخور المنصهرة (تسمى الوشاح) تغلف اللب الساخن ومليئة بالحديد المنصهر ، وتوليد مجال مغناطيسي لكوكب الأرض بأكمله.

ينقسم لب الأرض إلى جزأين ، الجزء الأول هو الجزء الداخلي الصلب ، والجزء الثاني هو السائل الخارجي ، وسوف يولد الحمل الحراري في القلب تيارات (وفقًا لنظرية المولد) ، ستولد هذه التيارات المجال المغناطيسي للأرض.

تختلف الظروف المناخية على سطح الأرض اختلافًا كبيرًا عن الظروف السابقة لظهور الحياة.

 تساعد الحياة على خلق توازن بيئي واستقرار مناخي على الأرض ، وبغض النظر عن كيفية تغير خط العرض والعوامل الجغرافية الأخرى وتغيير منطقة المناخ ، على المدى الطويل ، سيظل مناخ الأرض مستقرًا ومستقرًا للغاية.

باستثناء العصر الجليدي ، فإن حقيقة أن متوسط ​​درجة حرارة الأرض قد ارتفع بمقدار درجة إلى درجتين مئويتين يثبت أنه في تاريخ الأرض ، شهد التوازن البيئي للأرض وحتى التضاريس الجغرافية للأرض تقلبات هائلة؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب تفاضل والتكامل كامل

امتحانات الشهادة السودانية للاعوام 2003 حتى 2021

الامتحانات السابقة الشهادة السودانية 2016