الديناصورات

 

Brontosaurus

تنين الرعد (الاسم العلمي: تنين الرعد). منذ أن خلق الله العالم ، يعتبر هذا الحيوان من أكبر الحيوانات الموجودة. يبلغ طوله عشرين مترا وارتفاعه أربعة أمتار. هذا الحيوان لا يحظى بشعبية بسبب ذكائه أو شجاعته ، بغض النظر عن حجمه. على العكس من ذلك ، يجب أن يكون ذكاء الحيوان ضعيفًا جدًا ، لأن دماغه لا يتجاوز حجم تفاحة ويحتل مائة مليون من جسمه.

ويعني اسم هذا العاشب الضخم (Thunder Gecko) ، لأنه من العصر الجوراسي الأعلى إلى فترة كريت العالية ، اهتزت الأرض تحت ثقلها لملايين السنين ، وظهر هذا الحيوان فجأة في نهاية الدهر الوسيط. الانقراض ، سبب هذا الانقراض المفاجئ غير معروف بعد.

معلومات عن الديناصورات

هذا الحيوان ليس سعيدا إطلاقا ، لأن ارتفاعه 20 مترا ، يصل إلى النصف العلوي من ظهره ونصف أربعة أمتار ونصف ، لذا فإن حجمه يساوي حجم عشرة أفيال ، من أجل جعلها تتحرك بحرية ، فهي تبقى معظم الوقت توجد في الماء النباتات المائية والرخويات والأسماك.

الديناصور المسنن هو نوع من الديناصورات ذات القرون ، يبلغ طولها أكثر من ستة أمتار وارتفاعها أربعة أمتار ، وهي مغطاة بستين سنًا تشبه الخنجر. هذا الحيوان يهاجم حيوان البرونتوسوروس وليس له خيار آخر سوى ضرب العدو بذيله لأنه ليس لديه وسيلة دفاع فعالة ، لذلك شارك أو (أبو بريص الرعد) في معركة عقيمة مع ديناصور مفترس ، وما لم يتمكن تنين الرعد من الهروب من البحر على الفور ، فلا أمل له.

ديبلودوكس هو أكبر الديناصورات وهو أخف من البرونتوصور ولكنه أطول من البرونتوصور. يبلغ طوله سبعة وعشرين متراً أي ما يعادل طول ثلاث حافلات واحدة تلو الأخرى ، ولأن هناك صفحتان كبيرتان فوق صدره ، فإن اسمه يعني (قطب مزدوج).

يمكنك أن ترى بصمة الحيوان في الصورة ، وقد تم الحفاظ عليها في بيئتها لمدة 120 مليون سنة. من خلال ترسيب الطمي الذي ساعد في تقوية الصلصال على آثار الأقدام ، تم الحفاظ على الحيوان حتى العصر الحديث.يمكن أن يحتوي القالب على 17 جالونًا من الماء ، مما يعطينا المفهوم الصحيح للقدم ، وهذا حيوان ضخم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب تفاضل والتكامل كامل

امتحانات الشهادة السودانية للاعوام 2003 حتى 2021

الامتحانات السابقة الشهادة السودانية 2016