المشاركات

عرض المشاركات من أكتوبر ١١, ٢٠٢٠

السرطان

صورة
  السرطان هو مجموعة من الأمراض التي تتميز خلاياها بالعدوانية (تنمو وتنقسم بلا حدود) ، وقدرة هذه الخلايا المنقسمة على غزو وتدمير الأنسجة المجاورة أو الانتقال إلى الأنسجة البعيدة في عملية نسميها النقائل. هذه القدرات هي خصائص الأورام الخبيثة ، وعلى عكس الأورام الحميدة ، تتميز الأورام الحميدة بنمو معين ، وعدم القدرة على الغزو ، والقدرة على الانتشار أو الانتشار. في بعض الأحيان يمكن أن تتطور الأورام الحميدة إلى أورام خبيثة.

قناة السويس

صورة
  قناة السويس عبارة عن ممر مائي مزدوج القناة من صنع الإنسان في مصر ، يبلغ طوله الإجمالي 193 كيلومترًا ، ويربط بين البحر الأبيض المتوسط ​​ والبحر الأحمر ، وينقسم إلى قسمين طوليين يقعان شمال وجنوب بحيرة كوشوي ، وينقسمان إلى ممرين أفقيًا للسماح بأوروبا وآسيا. ت عبر السفن الموجودة بينهما في كلا الاتجاهين في نفس الوقت. هذا هو أسرع طريق بحري بين القارتين ، حيث يوفر متوسط ​​ 15 يومًا من وقت الإبحار عبر رأس الرجاء الصالح.

كوكب الارض والحياة عليها

صورة
  بشكل عام ، الطبيعة هي العالم الطبيعي ، أو العالم المادي. تظهر كلمة الطبيعة في عدة سياقات معاصرة ، لأنها قد تعني أن العالم المادي ظاهرة ، وقد تعني الحياة بشكل عام ، لأنها تشير إلى معظم أو كل فروع العلوم ، وعادة ما يتم استبعاد البشر خارج هذا التعريف ، على الرغم من أنه ينتمي أيضًا إلى الحياة الطبيعية.

الديناصورات

صورة
  Brontosaurus تنين الرعد (الاسم العلمي: تنين الرعد). منذ أن خلق الله العالم ، يعتبر هذا الحيوان من أكبر الحيوانات الموجودة. يبلغ طوله عشرين مترا وارتفاعه أربعة أمتار. هذا الحيوان لا يحظى بشعبية بسبب ذكائه أو شجاعته ، بغض النظر عن حجمه. على العكس من ذلك ، يجب أن يكون ذكاء الحيوان ضعيفًا جدًا ، لأن دماغه لا يتجاوز حجم تفاحة ويحتل مائة مليون من جسمه. ويعني اسم هذا العاشب الضخم ( Thunder Gecko ) ، لأنه من العصر الجوراسي الأعلى إلى فترة كريت العالية ، اهتزت الأرض تحت ثقلها لملايين السنين ، وظهر هذا الحيوان فجأة في نهاية الدهر الوسيط. الانقراض ، سبب هذا الانقراض المفاجئ غير معروف بعد.