الحصان العربي

 


الحصان وقطيعه خيول. هو حيوان ثديي وحيد الظفر من عائلة الخيول ، يستخدم في الركوب والجر. هناك أنواع عديدة من نوادي الخيول ، والتي تختلف اختلافًا كبيرًا في الشكل والحجم والسرعة والقدرة على التحمل ، منها: الخيول العربية ، الخيول الأصيلة بين العربية والإنجليزية ، المخصصة لسباق الخيل المسطحة ، في الخيول أشهر حصان في العالم والبرابرة.

تأتي الخيول بعدة ألوان ، وأشهرها ألوان الهاسكي والذهبي والأحمر والبندق والأسود والأصلع والأبيض. من صفات الجمال والجمال لدى الحصان (أبيض على الحوافر) ، والجبهة (بيضاء على الجبهة) ، وعينان واسعتان وفتحات أنف ، وجبهة متسعة ، وظهر مستقيم ، وساقان منتظمة ، ورقبة منحنية ، قوة العضلات وضيق الخصر.

يمتلك الحصان 32 زوجًا من الكروموسومات. والبشر لديهم 23 زوجًا.

عرف البشر الخيول منذ العصر الحجري ، وقد اعتمد المؤرخون دائمًا على مظهرها وفترة تحديدها لتسجيل لوحات الخيول الصخرية.

 أحضر البدو خيولاً من آسيا ويعتقد أنهم أول من قام بتدجين الخيول ثم نقلها إلى الصين وآسيا الصغرى وأوروبا وسوريا والدول العربية ومصر ومن أهلها المعروفين بها. الأمازيغ في ليبيا.

في الماضي ، كان الحصول على الخيول ورعايتها دليلًا على القوة والهيبة والسلطة ، ولعبت الخيول دورًا مهمًا في حياة العرب.

 ولكن لترويض خيول القدماء لم يكن ممكناً حتى استطاع ابتكار بعض الأدوات منها أدوات صيد مفيدة ورائعة.

 

حصان عربي

 

تعتبر الخيول العربية من أقدم سلالات الخيول في العالم وأيضًا من أغلى سلالات الخيول ، ويرجع ذلك إلى حرص العرب على سلالات خيولهم الممتازة والحفاظ على سلالاتهم مما يجعلها أفضل الخيول في العالم اليوم. طيب القلب.

أفضل عالم في العالم يجمع بين جمال الجسد ونسبة الأعضاء وخفة الحركة من جهة وسرعة العدو ووحدة الحكمة ودرجة عالية من القدرة على التكيف.

يعتبر الحصان العربي الأصيل من أقدم الخيول في النسب الأصيلة.

في الواقع ، تظهر الحقائق التاريخية أن الدول العربية لا تعرف سوى نوع واحد. في الخيول الأصيلة ، لها استخدامان: الحرب وسباق الخيل.

تشتهر الخيول العربية بجمالها وشجاعتها ، وهناك خمس عائلات يعرفها العرب. لكل عائلة خاصية تميزها عن باقي العائلات. تتحد خصائص هذه العائلات الخمس ، أي أن خلايا دمه أكثر قدرة على حمل الأكسجين من الخيول الأخرى.

 وكما هو معروف بذكائه الشديد ومعرفته بسيده والحفاظ على سلامته ، فقد أشاد به الأوروبيون لجماله وخفة حركته ورشاقته عندما رأى الخيول العربية خلال الحروب الصليبية ، مما زاد من مهارات مقاتلي الطبقة العليا.

كان كل من هو والقائد حريصين على الحصول عليها ، ثم عبروا مع الخيول الأوروبية لتشكيل حصان السباق الذي نراه اليوم. وتجدر الإشارة إلى أن إصابة خيول السباق تصاب بسرعة كبيرة في أوتار الساق والمهور تحت المهرات.

في سن 5 سنوات ، كان الجزء الأمامي من عظم الساق الأمامية (قذيفة المدفع) ملتهبًا وكسورًا صغيرة تسمى ألم الساق (Sore Shin) وأصلها (ألم الساق) ، لم يصب الحصان الأصيل غير المهروس.

 

معنى الإبداع

تعد أصالة الحصان من أهم الخصائص التي يبحث عنها ، وأصالة الحصان ترجع إلى حقيقة أنه ولد كعرق بدائي ولم يختلط مع الأجناس الأخرى.

 ضرورة استمرار وجود هذا الصنف. وفقًا للمؤرخين ، فإن الحصان العربي الأصيل هو الحصان العربي الأصيل الوحيد. بعبارة أخرى ، تسمى سلالات الخيول الأخرى بالخيول (الهجين) ، وليست الخيول الأصيلة ، لأن تهجين السلالات العربية الأصيلة سينتج أنواعًا أخرى ، كل هذه الأنواع تسمى الهجينة .

يعتقد بعض الناس أن هذه السلالات الأصيلة المصطلح ينطبق فقط على الخيول العربية ويستخدم لجميع الخيول التي تحافظ على نسبها دون اتصال ، سواء كانت عربية أو أوروبية أو دول أخرى.

هناك سلالات خيول من مصر والأكراد والأناضول والمنغوليين الهضاب وغيرهم الكثير.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب تفاضل والتكامل كامل

امتحانات الشهادة السودانية للاعوام 2003 حتى 2021

الامتحانات السابقة الشهادة السودانية 2016