مرض السكرى - مكتبة حاتم الطائي العامة

15‏/2‏/2020

الرئيسية مرض السكرى

مرض السكرى



مرض السكرى هو داء مصاحب ولازم لصاحبه طوال حياته وهو يحدث عندما يعجز البنكرياس عن إنتاج كميات مناسبة يحتاجه جسم الشخص المصاب من الإنسولين,وليس ذلك فحسب فأحياناً يأتي مرض السكري عندما يعجز جسم الإنسان عن إستخدام كميات الأنسولين الموجودة بالجسم المصاب بشكل فعال ومناسب ,وهنا يأتي سؤال سنجيب عليه فى الفقره القادمه والسؤال هو ما هو الإنسولين وماذا يفعل ,ولك قبل الولوج إلى السؤال يجب علينا أن نذكر أن الإستخدام الغير ملائم للسكر أوو بمعنى أنه الأشخاص الذين يأكلون سكريات وحلويات بكميات كبيرة هو من الأسباب الشائعة والرئيسية في عدم القدره على السيطره على السكر فى الدم ,ويؤدى ذلك مع الوقت إلى حدوث مشاكل كبيرة في أجهزة جسم المصاب بداء السكري ولاسيما الأوعية الدموية وأيضا الأعصاب .

ما هو الإنسولين ؟
لمن يسأل ما هو الأنسولين هو هرمون يعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم .
معلومات عن مرض السكرى ؟
تبعاً الأبحاث التى أجراها بعض العلماء عن مرض السكرى إكتشفوا أن مرض السكرى فى عام 2014 قد أصاب بشكل كبير البالغين من العمر من 18 عام إلى 20 عام أو ما يعادل 10% من المصابين بمرض السكرى ,وقد جاء ذلك من الكميات الكبيرة من السكريات التى يأكله الأشخاص الذين يبلغون من العمر من 18 عام إلى 20 عام ,وقد توفى ما يقرب من مليون ونصف من الأشخاص ممن حول العالم فى عام 2012 متأثرين بمرض السكرى كما ذكرنا سابقاً ,بينما توفى أكثر من إثنين مليون ونصف من الأشخاص حول العالم متأثرين بإرتفاع كميات الجلوكوز فى الدم وهذا لآسفي من أعراض مرض السكرى .
ما هي عواقب مرض السكرى الشائعة بين الأشخاص ؟
يترتب على داء السكري مع الأسف العديد من الأضرار والتى منها إرهاق القلب والعينين والكلى وأيضاً والأمعاء والأوعية الدموية وأخيراً الأعصاب ,وكل هذا فى النهاية يؤدى إلى غيبوبة الكر والتي من أعراضها توقف نبضات القلب وإذا لم يعالج المصاب بغيبوبة السكر وإذا لم يتم علاج المصاب بغيبوبة السكر لمدة ثلاث ساعات منذ إصابته فإن قلبه سيتوقف ويتوفى إثراً لسكته قلبيه أو إختناق .
كيف يمكنك وقاية نفسك من مرض السكرى ؟
قد تؤدى بعض التدابير أو الوقايات البيضة إلى الوقاية من داء السكري أو تأخير حدوثه ,ولمن يرد وقايه ضد داء السكرى عليه فعل ما يأتي :
·          العمل على بلوغ الوزن الصحى للجيم
·          لعب رياضه لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار أيام الأسبوع
·          إتباع نظام غذائى صحى مع إكثار كميات الفواكه وتقليل كميات السكر المستخدمة
·          تجنب شرب وتعاطي السجائر الضارة
إلى هنا نكون قد ناقشنا معكم ماهو مرض السكرى ؟ ما هو الإنسولين ؟ معلومات عن مرض السكرى ؟ ما هي عواقب مرض السكرى الشائعة بين الأشخاص ؟ كيف يمكنك وقاية نفسك من مرض السكرى ؟ ونراكم في مقالات قادمة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©