التسويق الرقمي - مكتبة حاتم الطائي العامة

13‏/2‏/2020

الرئيسية التسويق الرقمي

التسويق الرقمي



التسويق الرقمى هو واحد من أفضل الطرق التي يمكنك بواسطتها جلب أكبر عدد من الزوار لموقعك أو متجرك أو حتى التعريف بسلعه ما ظ,ويعتبر التسويق الرقمى هو أهم طرق التسويق الإلكترونى وذلك بسبب أنك لكى تروج لموقعك أو متجرك على الإنترنت أو حتى التعريف بمنتج ما ستستخدم شبكات و مواقع التواصل الإلكترونى مثل ( فيسبوك – تويتر – إنستجرام – يوتيوب - .... إلخ ) ,وكلنا نعرف أن تلك المواقع تمتلك عدد زوار كبير جداً وخرافى ويقدر بالملايين فتخيل مثلاً أنك تروج لمنتجك عن طريق تلك المواقع فما هى كمية المبيعات أو عدد الزوار التي ستحصل عليها ,و سنشرح لكم العديد من الأشياء عن التسويق الألكترونى فلنبدأ .

عناصر التسويق الرقمي
لقد شرحنا لكم ما هو التسويق الألكترونى وما هى فوائده التى تعد كننزاً لبعض الأشخاص بمجرد وضع منشور على شبكات و مواقع التواصل الإلكترونى مثل ( فيسبوك – تويتر – إنستجرام – يوتيوب - .... إلخ ) س تمتلك عدد زوار كبير جداً وخرافي يقدر بالملايين ,ولكنك إذا لم تعرف عناصر التسويق الالكترونى وكيف تخطط له فإذاً لن تنجح تلك العملية معك ولذلك من الواجب علينا ذكر عناصر التسويق الإلكترونى التى ستساعدك فى التخطيط له والحصول على عدد زوار كبير , والعناصر كالتالى :
·         تحديد المحتوى أو المنتج : بتحديد المحتوى والمنتج ستعرف ما هو أكثر محتوى ومنتج إستهلاكاً وأيضاً كم الزوار التى ستحصل عليها صديقى العزيز وإذا قمت بدراسة خاطئه عن تحديد المحتوى أو المنتج قد يفشل منتجك او موقعك بشكل كبير جداً .
·         دراسة السوق : هي أول عملية يجب عليك فعلها بعد تحديد المحتوى أو المنتج الخاص بك فبهذه العملية ستعرف من هم منافسيك كم هي عدد زوارهم ومستهلكين منتجاتهم وستعرف نقاط ضعفهم وأيضاً نقاط قوتهم وعندما تعرف ذلك يمكنك إنشاء موقع أو منتج ينافس بقوة شديدة وتحصل على عدد زوار كبير جداً وتنافسهم في السوق فى فتره صغيره جداً.
·         تحديد المكان : فى هذه الخطوة سيتم تحديد أين سيتم وضع الإعلانات الخاصة بك ,ويجب عليك فى هذه الخطوة تحديد المكان الذى ستضع به الإعلانات الخاصه بك بكل إتقان وترتيب وذلك لآنك ستحدد نوعية الموقع فإذا قلنا أنك تبيع منتج تقني فعليك وضعها فى مواقع خاصه بالتقنيه وذلك لتجلب أكبر عدد من المشترين للمنتج الخاص بك من مكان ما ,ويسمى الأشخاص الذين قد اشتروا تلك المنتجات من موقعك بالمشترين المستهدفين .

·         الميزانية : عليك تحديد ميزانية ما لكى تنفق بها على منتجك بكل سهوله وبدون وقوع أى مشكلة.
هناك طرق تسويق أخرى غير التسويق الرقمى عديدة جداً ولكن علينا أن نأخذ بالاعتبار أن هناك العديد من الأشخاص في عالمنا الفعلى لايعرفون كيف يشتروا من الإنترنت أو حتى طريقة الدخول فى الموقع ولذلك عليك توفير طريقة تمكن هؤلاء العملاء من شراء منتجك بكل سهولة ,وفى الجانب الآخر هناك أشخاص يشترون فقط من الإنترنت ولذلك عليك توفير طريقة شراء مريحة ترضى الطرفين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

حاتم عباس

مهندس تقني صاحب مكتبه حاتم الطائي

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©