شراء المنتجات والتسوق عبر الإنترنت - مكتبة حاتم الطائي العامة

12‏/7‏/2020

الرئيسية شراء المنتجات والتسوق عبر الإنترنت

شراء المنتجات والتسوق عبر الإنترنت

شراء المنتجات والتسوق عبر الإنترنت

يتم تعريف عملية التسوق عبر الإنترنت بأنها العملية التى يقوم فيها المشترى بشراء الخدمات عن طريق الإنترنت وتسليمها إلى المشترى دون حتى الخروج من المنزل وتعرف باللغة الإنجليزية بإسم الـ Online Shopping .

توفر بعض الأسواق أو المتاجر مواقع للمشترين لشراء المنتجات المطلوبة في هذه الأسواق دون الحاجة إلى زيارة الأسواق ، وإرسال المنتج مباشرة إلى المشتري فى المنزل أو الذهاب إلى أقرب متجر يخصهم، أو لو أنت بائع فيمكنك البيع في بعض المتاجر .

أحصل على منتجاتك عبر الإنترنت

عند الشراء من مواقع الإنترنت ، يحتاج المستخدمون إلى بطاقة سحب آلي لدعم مدفوعات الإنترنت ، وقد تقبل بعض مواقع الويب الدفعات عن طريق الشيكات ، ولكن هذا ليس هو الحال الدئم و نادرة و أحياناً مستحيلة .


طريقة شراء المنتجات من على الإنترنت

شراء المنتجات والتسوق عبر الإنترنت يتم غختصارة فى الخطوات الأتية :

1.       اختر المنتج الذي تريده : يختار المستخدم العناصر التي يرغب في شرائها من خلال الموقع ، وعادة ما يكون لدى المستخدم العنصر لتضمين المنتج الذي يبحث عنه في البطاقة الافتراضية ؛ عندما يعثرون على المنتج الذي يرغبون في شرائه ، انقر فوق الزر الذي يقول (إضافة إلى عربة الشراء) أو شيء مماثل ، وعندما يكملون عملية اختيار العناصر التي يشترونها ، ينقرون على زر الدفع ، عادة في الجزء العلوي الأيمن من صفحة موقع الويب ، في السلة ، مثل عدد المنتجات الفردية وغيرها .

2.       أدخل عنوان الشحن : يدخل المستخدم عنوان الشحن ، وتكاليف الشحن الإضافية عند تقديم هذه المعلومات. سيحتسب ذلك ، لأنه يعتمد على العنوان الذي أدخلته.

3.       خيارات آلية الدفع : يختار المستخدم النظام الذي يريده ، لذلك يختار بطاقة الائتمان كآلية للدفع ثم يحدد نوع البطاقة في حالة عدم وجود البطاقة المتاحة. المستخدمين الذين لديهم الخيار .

4.       أدخل معلومات بطاقة الائتمان : نظرًا لأن المشتري قد سجل اسمه في بطاقة الائتمان ، بعد إدخال معلومات بطاقة الائتمان المتبقية ، فإنه يحتوي على البطاقة ، وتاريخ انتهاء الصلاحية ( الإنجليزية :  Expiration date) ورمز الأمان ( الإنجليزية :  CSV CODE)، بشكل عام. كل شئ سيتم طبعة على ظهر الورقة ، مع العلم أن بعض أنواع البطاقات لها رمز حماية يحتوي على أربع خلايا بدلاً من ثلاث خلايا. إذا كان سيتم شراء منتجات بالبطاقة من متاجر معينة ولم تكن معروفة ، فلا يجب على المستخدم إدخال هذا الرمز.

5.       أدخل العنوان الذي نشأت منه فاتورة بطاقة الائتمان : لن يكون هذا العنوان هو نفسه عنوان الشحن. على سبيل المثال ، إذا وصلت فاتورة بطاقة ائتمان إلى مكتب البريد ولكن المستخدم يرغب في إرسال البضائع إلى موقع آخر ، فيجب عليه / عليها تقديم هذا العنوان كرسوم شحن باستثناء عنوان الحساب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©