أكثر 10 حيوانات ذكاء على وجه الأرض


حدد جون ليو ، الرئيس السابق للأكاديمية الأمريكية للطب النفسي وطب الشيخوخة ، أكثر 10 حيوانات ذكاء على وجه الأرض.

يعتمد بحث ليف على الموقع الإلكتروني العلمي "ديسكفري نيوز" ، وقد حاولت العديد من محاولات البحث فهم طريقة تفكير الدماغ البشري والثدييات الأخرى ، وأبحاث ليف حول أكثر 10 حيوانات ذكية وقد كانت النتائج كالأتى :

1-      أخطبوط:

وقال إن الأخطبوط حيوان ذكي جدًا يمكنه التواصل مع الأشخاص من حوله من خلال اللون ، وقد طور الأخطبوط القدرة على اصطياد الحيوانات بشكل أكثر دقة.

2-      الفيل:

وأوضح أن الفيلة طورت مهاراتها الاجتماعية ولديها ذاكرة جيدة عن الفيلة ، وتتذكر الأصدقاء الذين عاشوا معهم لمدة نصف قرن ، وتتواصل الفيلة مع عائلاتهم بحكمة اجتماعية عالية.

 ويهتم بالعمل مع عائلته والقدرة على التواصل معهم حتى 5 أميال. من خلال العلامات الخاصة بينهما ، يمكن للفيلة البقاء على قيد الحياة لمدة 60 عامًا تقريبًا.

3-      النمل:

إن سمة النمل هي أنه يمتلك حكمة جماعية ، لأن النمل يتحرك وفقًا لمجموعته ، لكن هذا لا يمنع الجميع ، ولديه مستوى عال من الذكاء.

4-      دولفين

تختلف الدلافين في ذكائها ، فعندما تنظر في المرآة أو ترتدي إسفنجة لحماية أنفها بحثًا عن الطعام دون عبور الصخور المنتشرة في المحيط والدلافين ، فإن ذكائها يكون مرئيًا .

5-      الغربان

الغربان هي واحدة من الحيوانات الذكية. الغربان يستخدمون أدوات اتصال سريعة بينهم. القرآن يحكي قصة الغربان التي تدفن أخيه.

6-     الببغاء:

وشدد ليف على أن الببغاوات لديها تقنية عالية لحل المشاكل التي تواجهها ، وهي مشاكل محفوظة في أقفاص ضيقة ، مما يدل على أن الطائر يمكنه تحقيق الأهداف المرجوة بسهولة.

7-      سحلية:

تمتلك السحالي معدل ذكاء مرتفع وذاكرة غير طبيعية وهي قادرة على التعلم وحل مشاكلها الخاصة.

8-      كلب:

الكلاب لديها ذكاء وفهم كبير للبشر ، لذلك كثير من الناس مهتمون بتربيتهم.

9-      الحوت:

عند صيد الحيتان ، تعمل الحيتان بشكل جماعي ، وتضع خطًا معينًا لمهاجمة الأسماك ، وتطوقها بالونات وتبتلعها.

10-  النحل:

تتميز النحل بأنها شديدة الذكاء على المستوى الفردي والجماعي. لقد أعطى النحل الكثير من المعرفة للبشر ، وخاصة الطريقة التي يدير بها النحل العائلات ووحدات المعيشة ، وتقسيم الواجبات بين الملكة والعاملة.

أترك تعليقا

أحدث أقدم