مرض كورونا COVID-19 - مكتبة حاتم الطائي العامة

25‏/3‏/2020

الرئيسية مرض كورونا COVID-19

مرض كورونا COVID-19





COVID-19 هو المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين في ديسمبر 2019.
تشمل أعراض COVID-19 السعال والحمى وضيق التنفس. يمكن أن يكون COVID-19 شديدًا ، وقد تتسبب بعض الحالات في الوفاة.
يمكن أن ينتشر الفيروس التاجي الجديد من شخص لآخر. يتم تشخيصه باختبار معملي.
لا يوجد لقاح للفيروس التاجي بعد. تتضمن الوقاية غسل اليدين بشكل متكرر ، والسعال في ثني مرفقك والبقاء في المنزل عندما تكون مريضًا.
الفيروسات التاجية هي نوع من الفيروسات. هناك العديد من الأنواع المختلفة ، وبعضها يسبب المرض. تسبب نوع تم تحديده حديثًا في تفشي مرض تنفسي مؤخرًا يسمى الآن COVID-19.

تشارك Lauren Sauer ، MS ، مدير العمليات في مكتب Johns Hopkins للتأهب والاستجابة للأحداث الحرجة ومدير الأبحاث مع وحدة Johns Hopkins Biocontainment ، معلومات حول COVID-19 وما تحتاج إلى معرفته.

كيف ينتشر COVID-19؟

يمكن أن ينتقل COVID-19 من شخص لآخر من خلال قطرات من السعال والعطس. تم الكشف عن COVID-19 لدى الناس في جميع أنحاء العالم ، ويعتبر جائحة.

تتم مراقبة انتشار هذا الفيروس التاجي الجديد من قبل مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) ، ومنظمة الصحة العالمية والمنظمات الصحية مثل جونز هوبكنز في جميع أنحاء العالم.

كيف انتشر هذا الفيروس التاجي الجديد إلى البشر؟

ظهرت COVID-19 في ووهان ، وهي مدينة في الصين ، في ديسمبر 2019. على الرغم من أن مسؤولي الصحة لا يزالون يتتبعون المصدر الدقيق لهذا الفيروس التاجي الجديد ، اعتقدت الفرضيات المبكرة أنه قد يكون مرتبطًا بسوق المأكولات البحرية في ووهان ، الصين. أصيب بعض الأشخاص الذين زاروا السوق بالالتهاب الرئوي الفيروسي الناجم عن الفيروس التاجي الجديد. تشير دراسة صدرت في 25 يناير 2020 ، إلى أن الشخص الذي أصيب بأول حالة تم الإبلاغ عنها أصيب بالمرض في 1 ديسمبر 2019 ، ولم يكن له أي صلة بسوق المأكولات البحرية. التحقيقات جارية حول كيفية نشأة هذا الفيروس وانتشاره.

ما هي فترة حضانة COVID-19؟

يبدو أن الأعراض تظهر في الأشخاص في غضون 14 يومًا من التعرض للفيروس.

ما هي أعراض COVID-19؟

تشمل أعراض COVID-19 ما يلي:

        سعال
        حمى
        ضيق في التنفس

في حالات نادرة ، يمكن أن يؤدي COVID-19 إلى مشاكل تنفسية حادة أو فشل كلوي أو الوفاة.

إذا كنت تعاني من الحمى أو أي نوع من صعوبة التنفس مثل السعال أو ضيق التنفس ، فاتصل بطبيبك أو مقدم الرعاية الصحية واشرح أعراضك عبر الهاتف قبل الذهاب إلى عيادة الطبيب أو مركز الرعاية العاجلة أو غرفة الطوارئ. إليك بعض الاقتراحات إذا كنت تشعر بالغثيان وتشعر بالقلق من أنك قد يكون لديك COVID-19 .


كيف يتم تشخيص COVID-19؟

قد يكون التشخيص صعبًا مع الفحص البدني فقط لأن الحالات الخفيفة من COVID-19 قد تبدو مشابهة للأنفلونزا أو نزلات البرد. يمكن للاختبار المختبري تأكيد التشخيص. تعرف على المزيد حول اختبار COVID-19 .

كيف يتم علاج COVID-19؟

حتى الآن ، لا يوجد علاج محدد للفيروس. يجب علاج الأشخاص الذين يصابون بالمرض من COVID-19 بإجراءات داعمة: تلك التي تخفف الأعراض. بالنسبة للحالات الشديدة ، قد تكون هناك خيارات إضافية للعلاج ، بما في ذلك الأدوية البحثية والعلاجات.

هل يسبب COVID-19 الوفاة؟

اعتبارًا من 22 مارس 2020 ، تم إرجاع 13،592 حالة وفاة إلى COVID-19. ومع ذلك ، تعافى 94،175 شخصًا من المرض. تأتي هذه المعلومات من خريطة الحالات العالمية Coronavirus COVID-19 التي وضعها مركز جونز هوبكنز لعلوم وهندسة الأنظمة .

هل يختلف هذا الفيروس التاجي عن السارس؟

السارس يعني متلازمة الجهاز التنفسي الحادة. في عام 2003 ، بدأ تفشي السارس في الصين وانتشر إلى بلدان أخرى قبل أن ينتهي في عام 2004. الفيروس الذي يسبب COVID-19 مشابه للفيروس الذي تسبب في تفشي السارس عام 2003: كلاهما نوعان من الفيروسات التاجية. لا يزال الكثير غير معروف ، ولكن يبدو أن COVID-19 ينتشر بشكل أسرع من السارس 2003 وقد يسبب أيضًا مرضًا أقل حده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني*

رسالة *

جميع الحقوق محفوظة لــ - مكتبة حاتم الطائي العامة - 2020 ©