أخر المقالات
تحميل...

الثلاثاء، 16 ديسمبر، 2014

كتاب الصيانة لنيل شهادة +CompTIA A




Mark Edward Soper
Scott Mueller
David L. Prowse
تعريف الشهادة: 
شهادة A+ هي احدى شهادات شركة CompTIA والتي تقدم الكثير من الشهادات العلمية لكل من يهتم بالعمل في المجال التقني،وتعتبر شهادة +A معيار عالمي في مجال صناعات الكمبيوتر، وتعد أقوى شهادة في مجال الدعم الفني والصيانة لأجهزة الكمبيوتر. هذه الشهادة هي vendor-neutral أي أنها لا تتحيز لمنتجات شركة معينة، وتثبت كفاءة الحاصل عليها بأنه يتقن مهارات التركيب والصيانة الوقائية لأجهزة الحاسوب والشبكات ، بالإضافة إلى معرفة طرق التأمين والحماية وإصلاح المشكلات. وتعلم الفنيين أمور التعامل مع الزبائن ومهارات التواصل ليتمكنوا من التفاعل مع العملاء بطريقة تساعد على إرضائهم عند إصلاح المشكلات.
بعض الشركات مثل Microsoft و HP و Cisco و Novell وغيرها تعتمد شهادة +A كجزء من مسار الشهادات التي تقدمها. وحسب موقع CompTIA فإن أكثر من 700.000 شخص حول العالم قد حصلوا على الشهادة منذ بداية هذا البرنامج في عام 1993.
ولكي تحصل على شهادة +A فإنه يلزم أن تنجح في الامتحانين:
CompTIA A+ Essentials ورمزه 220-701
CompTIA A+ Practical Application ورمزه 220-702
ميزات منهج التدريب على شهادة A+
تم تجميع واعتماد منهج شهادة A+ لكي يقوم بتغطية العديد من النقاط الهامة لمحترفي صيانة الحاسوب ومثال على ذلك تعريف أجزاء الكمبيوتر، التعامل مع مشاكل الشبكات، ترقية أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والتخلص من البطاريات السامة، وتثبيت الماسحات الضوئية والطابعات ومعالجة أي خلل عام قد يتعرض له مستخدم الحاسوب.
معلومات عن الاختبارات الرسمية لكي تحصل على شهادةA+
الامتحان CompTIA A+ Essentials يقيس الكفاءات الضرورية لمحترفي تكنولوجيا المعلومات. ويُنصح من أراد تقديم الامتحان أن يكون لديه خبرة عملية بالمجال تقدر بـ 500 ساعة وهذا ليس شرطا على من يتقدم للاختبار. ويقيس هذا الامتحان أيضاً المعرفة التقنية بتكنولوجيا الحاسوب والشبكات والحماية. وإضافة على ذلك، مهارات التواصل ومهنية العمل.
أما الامتحان CompTIA Practical Application فهو لتعزيز المعرفة والمهارات في الامتحان الأول، مع التركيز أكثر على الجانب العملي من حيث إصلاح الأخطاء واستعمال الأدوات المناسبة لحل المشكلات.
بالنسبة لعدد الأسئلة، فهو 100 سؤال فقط لكل امتحان. أما زمن الإجابة، فلديك 90 دقيقة (أي ساعة ونصف) لكل امتحان أيضاً.
درجة النجاح في الامتحان 220-701 هي 675 من 900 ، أما الامتحان 220-702 فدرجة النجاح هي 700 من 900 ، حيث تقدر كل إجابة صحيحة بـ 9 علامات تقريبا.
نوعية الأسئلة هي اختيار من متعدد ، ولا يوجد محاكاة (Simulation) ، والأسئلة كلها نصية وتتميز بأنها قصيرة ومباشرة وبقليل من التركيز والفهم الجيد للمادة يستطيع الفرد اجتياز الاختبار بكل سهولة

                                                                         التحميل 
                                                     او

0 التعليقات :

إرسال تعليق