أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

19‏/6‏/2018

التكنولوجيا ميزاتها وعيوبها


التكنولوجيا هي واحدة من مجالات التطور الكبير والملحوظ. يتم تعريف التكنولوجيا بأنها عملية تطبيق المعرفة والعلوم في مختلف المجالات لتلبية احتياجات الأفراد والمجتمعات.
لكن التنمية المصحوبة بمواضيع وسلبيات ، وحكمة الإنسان هي تحذير من تلك السلبيات والاستفادة من الإيجابي قدر الإمكان ، في هذه المقالة سوف نتحدث عن أهم إيجابيات وسلبيات التكنولوجيا الحديثة.
مميزات  التكنولوجيا
هناك العديد من المميزات  التقنية ، ولكننا سنذكر بعضها على النحو التالي:
جعلت التكنولوجيا المصنوعة من العالم قرية صغيرة نتيجة لتطوير تقنيات الاتصالات والنقل تمشيا مع تطوير التكنولوجيا.
تقصير الوقت والجهد المبذول في العديد من الأعمال التي اعتدنا القيام بها على أساس يومي ، مثل الأجهزة الكهربائية في المنزل.
وقد سهلت وطورت آفاق البحث العلمي ، خاصة مع ظهور الإنترنت ، والذي يوفر كمية هائلة من المعلومات حول مواضيع مختلفة.
طورت التكنولوجيا المجالات الطبية ، مما أدى إلى تحسين الصحة وخفض معدل الوفيات ، من خلال تطوير وإدخال تكنولوجيات جديدة لعلاج الأمراض.
لقد تم تطوير التعليم ، فقد أصبح استخدام الكمبيوتر ، على سبيل المثال ، أداة تعليمية تقدم المواد التي يمكن شرحها بسهولة وبسهولة وبطريقة جذابة ، بعيدًا عن الروتين في التفسير.
وقد ساهمت التكنولوجيا في اكتشاف الموارد المعدنية الجوفية من خلال تطوير الاستشعار عن بعد ، مما يساهم في النمو الاقتصادي السريع للمناطق التي تكتشف مجالات تركيز مواردها الخام في الأرض.
 
لقد طورت وسائل الإعلام ، بفضل الأقمار الصناعية ، وسائل إعلام مرئية و سمعية بصرية ، مثل التلفزيون ، بعد أن اقتصرت على وسائل الإعلام المطبوعة مثل الجريدة.
وقد طور البحث في علم الفلك وحل العديد من الألغاز عن الفضاء الخارجي كنتيجة لتطوير الأقمار الصناعية والمركبات والمركبات الفضائية.
مما يتيح لك الاطلاع على آخر الأخبار والتحديثات لحظة بلحظة ، من خلال الشبكات الاجتماعية ووسائل الإعلام والإنترنت.
مساوى وعيوب التكنولوجيا
على الرغم من مزايا التقنيات المتعددة ، إلا أن لها عيوبًا يجب علينا توخي الحذر منها ، ونذكر هنا بعضًا منها على النحو التالي:
أدى تطور التكنولوجيا إلى مشكلة تلوث عالمية متنامية. على سبيل المثال ، تم تطوير مبيدات الآفات والأسمدة الكيماوية ، ولكن هذا زاد من مشكلة تلوث التربة.
وقد أدت التكنولوجيا إلى تطوير الآلات المستخدمة في المصانع لتقليل الوقت والجهد ، ولكن في المقابل أدى ذلك إلى القضاء على عدد كبير من العمالة ؛ لاستبدال مكان العمل ، مما أدى إلى زيادة البطالة.أدى تطور التكنولوجيا في المجال العسكري إلى الحروب والوفيات والدمار المصاحبين نتيجة تطوير الأسلحة.خفضت التكنولوجيا من قوة الروابط العائلية. غالباً ما يصبح الاتصال بين الأفراد إلكترونيًا ، مما يؤدي إلى الاغتراب العاطفي لأفراد العائلة.


شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق