أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.

19‏/3‏/2018

نصائح الى طلاب الشهادة السودانية


اليكم بعض النصائح التى اتمني ان تكون مفيدة لكم 

اولا انصائح لاباء و الامهات

 فى كثير من الأحيان ، يعانى الطلاب من الخوف بسبب الضغوط التي يمارسها الآباء عليهم. على الرغم من أن المتابعه مهمه ،الا انه يجب التأكد من أن الآباء لا يسرفوا فى الضغط على ابنائهم، حتى لا يفقدهم الخوف القدره على دراسة أي شيء. يجب على الآباء تفهم أن كل طالب لديه قدرات معينة وتشجيعه على الدراسة يمكن أن يساعده على تأديه امتحاناته بكل ثقة.

ثانيا بالنسبة للطلاب 

- من المهم جدا أن  يتجنب الطالب مذاكره أي شيء جديد قبل الامتحان بوقت قليل. هذا يسبب المزيد من القلق ويجعلك تنسي ما حفظته بالفعل.

 - من المهم أيضا تجنب الحديث مع أصدقائك حول ما قد حفظوه، و كم تبقى لهم. هذا سيزيد من توترك و عصبيتك.
- تجنب السهر ليلة الامتحان لان ذلك سيؤثر على تركيزك اثناء الامتحان
 - في ليلة الامتحان ستشعر بانك لا تعرف اي معلومة في المادة بسبب التوتر لذلك اقرأ اسئلة الامتحانات المحلولة مطالعة و تجنب الحل
 - - إذا كنت تشعر بالتوتر والقلق الشديد، قبل دخول مكان الامتحان، خذ نفسا عميقا عدة مرات واقرا قليل من الأدعيه لله تعالىبالنسبة للطلبة المسلمين او اقرأ صلوات بالنسبة للمسيحيين , مما يساعدك على الاسترخاء.
- استخدم ساعة لتقسيم زمن الامتحان على الاسئلة و المراجعة لتكن المراجعة في حدود 20 ثانية
- لا تقرأ كل الاسئلة في الامتحان عندما توزع عليك الرقة بل اقرأ سؤال  و اكتب الاجابة اذا استطعت ثم انتقل الى السؤال التالي
 - أثناء الامتحان، لا تتوتر عند رؤية أسئلة صعبة، اتركها في الوقت الراهن و حاول حل الأسئله التي تجدها أسهل. بمجرد الانتهاء منها، عد إلى تلك الصعبة. وبهذه الطريقة، بالتأكيد ستستطيع ان تجيب عليها بكل ثقة.
 - بعد نهاية الامتحان تجنب مراجعة الامتحان السابق مع زملائك بل استعد للامتحان القادم

مع تمنياتي لكم بالتوفيق 


أ. متوكل التجانى


شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق