أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.


اعتذار
السلام عليكم ورحمه الله
الزوار الكرام اعتذر الى انه توجد مشكلة فى موقع التحميل
www.ketabsd.com\h .معظم الروابظ متعطلة ، جارى حل المشكلة
تم تجيد روابط قسم الاطفال والاحاديث الشريفة

المخ البشرى

المخ البشرى 


هو أكثر أعضاء الجسم تعقيدا، وتواصل الأبحاث اكتشاف المزيد من الحقائق المدهشة والمفاجئة عنه، فهو يكون الجزء الأهم والأكبر من الجهاز العصبى. إليكم بعض الحقائق المذهلة والغريبة عن المخ البشرى:
اذا فما هو العقل؟
العقل هو مصطلح يصف وظائف المخ المعنوية غير المادية لكل شخص مثل خصائص شخصيته، الذاكرة، السلوك، التفكير في أمور الدنيا و الدين و التحليل و اتخاذ القرارات.

المخ: حقائق غير مألوفة..
#1 يقوم المخ خلال اليوم بانتاج طاقة كهربائية حوالي 12-25 وات و هي كافية لانارة مصباح صغير!
#2 يحدث حوالي 100,000 تفاعل كميائي داخل المخ البشري في الثانية الواحدة.
#3 فترة الانتباه الخاصة بمخ الانسان (Attention Span) تناقصت من 12 ثانية في عام 2000 الى 8 ثواني و هو أقل من فترة الانتباه الخاصة بالسمك الذهبي (goldfish).حقائق عن المخ
1-المخ لا يشعر بالألم,على الرغم من وجود مراكز الإحساس بالألم ضمنه,, حيث لا يوجد مستقبلات عصبية للشعور بالألم بالدماغ .

2- يوجد مائة ألف ميل من الأوعية الدموية في المخ مائة مليار خلية عصبية تشكّل المخ. و كل ذلك في كتلة اسفنجية بحجم الشمّامة. يستخدم المخ حوالي %17 من طاقة الجسم و %20 من الأكسجين, في حين يحتوي المخ على %2 فقط من حجم الجسم. ينتج مخك ما بين 10-23 واط و أنت مستيقظا و هو مايكفي لاشعال مصباح و هو %75 ماء. المخ لديه مائة تريليون (100000000000000) نقطة اشتباك عصبي التي تربط الخلايا العصبية ببعضها و هو مايكفي لحفظ 1000 تيرابايت من المعلومات .
3-الفرق بين الفص الأيمن و الأيسر من المخ
4-مخ الرجال أكبر حجما ب%10 على الرغم من كون مخ المرأة أصغر حجما من حجم الرجل , فلديهن عدد أكبر من الخلايا العصبية و الروابط التي تعمل بشكل أكثر كفائة من الرجال, و الفرق في الحجم هنا كالفرق بين اللاب توب و الكمبيوتر البدائي .
5-تنتقل المعلومات عبر الخلايا العصبية بسرعات مختلفة في الدماغ تتراوح بين 0.5 متر/ثانية و 120 متر/ثانية (حوالي 268 ميل/بالساعة).
6-مجموع عدد النبضات الكهربائية التي يولدها دماغ بشري واحد فقط أكبر من عدد النبضات الناتج عن كل هواتف العالم مجتمعة.
7-الذكريات التي يتم استرجاعها بسبب استنشاق رائحة معينة لها رابط أمتن مع العقل البشري ويتم استحضارها بشكل أقوى من الذكريات الأخرى.
8-يعتقد أن عدد الأفكار التي تجول بداخل الدماغ البشري في اليوم الواحد هو 70000 فكرة.

قوة المخ البشري الخارقة
 اذا كان المخ البشري جهاز كمبيوتر، فيمكنه معالجة 38 تريليون عملية في الثانية الواحدة و أسرع 500 585 مرة من أسرع سوبر كمبيوتر في العالم.


شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

0 التعليقات :

إرسال تعليق