اختبار التوفل Toefl


اختبار التوفل  Toefl

اختبار التوفل مهم للغاية للراغبين فى العمل في الخارج أو للراغبين في الدارسة فى العديد من المعاهد والجامعات المنتشرة حول العالم والتي يتم التدريس بها باللغة الانجليزية ,
يتطرق الكتاب إلي تعلم اللغة عن طريق الفهم والاستعياب وشرح
معاني الكلمات
فكرة عن الامتحان
إذا كنت تتطلع  لدراسة البكالوريوس أو الدراسات العليا فى اللغة الإنجليزية، سيكون عليك إجتياز اختبار لإثبات كفائتك فى اللغة الإنجليزية، وللتأكد من مهاراتك وقدراتك اللغوية المطلوبة الضرورية للدراسة، والتوفل هو أحد الاختبارات القياسية الموحدة المتعلقة بقياس القدرات اللغوية فى اللغة الإنجليزية.
ينظم إختبار التوفل عن طريق مؤسسة الـETS، ويكون الإمتحان نوعان الأول إمتحان ورقى (PBT) والثانى يكون على الإنترنت (IBT)، والغرض الرئيسي من الإمتحان هو قياس قدراتك على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة والمكتوبة والتعرف على مدى ملائمة قدرتك الكتابية بالإنجليزية للمستوى الجامعى.
اختبار التوفل معترف به فى أكثر من 130 دولة على مستوى العالم، وأكثر من 7500 كلية جامعية ومؤسسة تعليمية أخرى تقبل التوفل بجميع أنحاء العالم، وتستخدم نتائج إختبار التوفل للقبول ببرامج دراسة اللغة الإنجليزية، عن طريق الالتحاق بمنحة دراسية، أو للهجرة.
تم تطوير الإختبار لقياس مدى الكفاءة اللغوية فى اللغة الإنجليزية للطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة بالجامعات الأميركية والكندية. وبالتالي، فنظام الاختبار صمم لكى يتلائم بدقة مع الوجهات الدراسية العديدة، ويناسب نظام إختبارات الجامعات الأميركية، وأصبحت الآن معظم الجامعات فى المملكة المتحدة تقبل التوفل.
أجزاء الإختبار
أجزاء إختبار التوفل لاتختلف كثيرا فى النوعين سواء الـ(PBT) أو الـ(IBT)، وهو يتألف من أربعة أقسام:
القراءة:
سوف يطلب منك أن تقرأ بضع فقرات من مقالات مختلفة. تماثل تلك التى تدرس على المستوى الجامعى، والإجابة على الأسئلة التى تلى كل فقرة فى شكل إختيار الإجابة من بين خيارات متعددة (MCQ= Multi Choice Questions)، والأسئلة وضعت بهدف تقييم فهمك أثناء القراءة للحقائق الرئيسية، والمفردات والأسلوب اللغوى.
الاستماع:
وفى هذا الجزء ستسمع مقاطع من محادثات أو مؤتمرات. أغلبها عن الحياة الجامعية مثل محادثة بين طالب ومدرس أو محاضرة فى مجال دراسى ما، والأسئلة هي أسئلة اختيار من إجابات متعددة وتسألك عن التفاصيل والإقتراحات وكلمات لغوية، وهى مقاطع مألوفة وعادية جداً فقد تسمع كلمات مثل "إيه" أو"ممم" أو تأوهات أحيانا أثناء المحادثة.
التحدث:
وهذا يكون عبارة عن الحديث عبر ميكروفون يسجل ماتقول، وفى وقت لاحق، يستمع الممتحن إلى إجاباتك ويقيمك وفقاً لذلك، وستجد سؤالين عن أمور شخصية مثل سؤالك عن بلدتك أو المدرس المفضل لديك، وفى سؤالين أخرين، عليك أن تركز معلوماتك من النص أو المحادثة أثناء عرض أرائك، وستجد أسئلة أخرى تطلب منك تلخيص معلومات فى صورة محادثة قصيرة.
الكتابة:
فى النهاية، سيكون عليك كتابة مقالتين قصيرتين. ففى الامتحان الورقى(PBT)، سيتم إعطائك موضوعات هامة للكتابة عنها. مثل كيف غير الإنترنت حياتنا أو إذا إستطعت تغيير شيء واحد فى بلدك، ماهو هذا الشىء. وفى النوع الثانى(IBT)، سوف تحتاج لتحليل مواد من نص أو محاضرة تُعطى إليك ويكون عليك كتابة مقالة نقاشية، تحلل فيها المعلومات المعطاه.
التحميل 
او
التحميل 




المصدر Akram  A.mo'men 

أترك تعليقا

أحدث أقدم