أخر المقالات
تحميل...

الثلاثاء، 19 أبريل، 2016

خدمة قوقل fiber

أعلنت قوقل عن مشروع Google Fiber الذي يقدم إتصال بالإنترنت أسرع بمئة مرة من سرعات الإنترنت الوسطية المتاحة حالياً حول العالم. حيث تبلغ سرعة الإنترنت في المشروع 1 غيغابت تعتمد على الألياف الضوئية.
ويبدأ الآن التسجيل على المشروع للحصول على خدمات الإنترنت في مدينة كينساس الأمريكية حيث ستبدأ الشركة بتركيب الخدمة بدءاً من 10 سبتمبر القادم وبحسب قرب أماكن طالبيها من بعضهم في المدينة، وبعدها سينتشر لعدة ولايات ومدن أمريكية أخرى.
ويتضمن المشروع القائم على الألياف الضوئية ثلاث خطط:
* الأولى Gigabit + TV وتكون بتكلفة 120 دولار في الشهر، وتأتي مع خدمات التلفاز كالتسجيل لمساحة 2 تيرابايت و حتى 8 برامج بنفس الوقت وغيرها. وتتضمن TV box و storage Box و Network Box و جهاز نيكسوس 7 وخدمة HD TV ويمكن إضافياً الحصول على كروم بوك.
* والثانية Gigabit Internet وبتكلفة 70 دولار في الشهر وتعطي مساحة تخزين على غوغل درايف 1 تيرابايت و سرعة إتصال بالإنترنت 1 غيغابت و Network Box ويمكن إضافياً الحصول على كروم بوك.
* والثالثة Free Internet وهي مجاناً وتدفع فقط 300 دولار تكاليف التأسيس لأول مرة ويمكن تقسيطها على مدى 12 شهر بمعدل 25 دولار شهرياً، ويأتي معها Network Box وتعطي سرعة إنترنت مساوية للسرعة الوسطية حالياً ومجاناً لمدة سبعة أعوام، ويمكن لاحقاً الترقية إلى خطة Fiber والحصول على سرعة 1 غيغابت وباقي مزايا الخطة.
ويعمل جهاز Network Box على ربط كافة الأجهزة الموجودة في المنزل بالإنترنت عبر 4 منافذ إيثرنت سرعة كل منها 1 غيغابت أو عبر الشبكة اللاسلكية الواي فاي كما يتضمن جدار ناري خاص فيه.
ويمكن الحصول بشكل إختياري على جهاز كروم بوك يعمل بنظام التشغيل كروم بسعر يبدأ من 299 دولار.

0 التعليقات :

إرسال تعليق