أخر المقالات
تحميل...
ضع بريدك هنا وأحصل على أخر التحديثات!

عـــالــمـك الــخـاص بـــك!.


اعتذار
السلام عليكم ورحمه الله
الزوار الكرام تم عمل روابط بديلة جانب المعطلة ، جارى حل المشكلة نهائيا
تم تجيد روابط ماعدا العلوم وكتب ومراجع الطلابية


كتاب علم النفس العام - د.عبدالرحمن العيسوى


كتاب علم النفس العام  تأليف الدكتور عبدالرحمن  العيسوى 
محتويات الكتاب  به عدة فصول ومنها  تعريف علم النفس - اهمية علم النفس - تقسيم السلوك الانسانى - الذكاء والسلوك - تعريف الشخصية - نظريات تفسير الشخصية  - مناهج البحث الميدانى  - مراحل النمو  - القياس العقلى - الاحصاء فى المجالات  النفسية والتربوية والاجتماعية


نبذة عن الكتاب
علم النفس العام " ليكون مقدمة عامه لمن يريد أن يتخصص في هذا العلم الناشئ وأعني به علم النفس . ذلك العلم الذي اتسعت أفاقه وتنوعت مجالته لتشمل جميع جوانب الحياة العصرية , حيث يتناول فروعه النظرية والتطبيقية الجوانب الصحية والإجتماعية والإقتصادية والتربوية والعسكرية والقضائية والإدارية والصناعية والمهنية... إلخ .
ولذلك لم يعد غريبا أن يفرد علم النفس فرعا من فروعه العديدة ليتناول كل منها حانبا من هذه الجوانب فنجد أن هناك علم النفس الصناعي أو المهني وعلم النفس التربوي والعسكري والقضائي وعلم النفس الطبي الإداري . وما إلى ذلك من الفروع الحديثة التي أصيحت تواكب التقدم الحضاري 
الذي يشمل هذا القرن , ومن أبرز هذه المجالات الجديدةما يعرف باسم علم النفس البيئي , وعلم النفس العام يقدم للقارئ مقدمة عن أهم موضوعات هذا العالم وأبرز مناهج البحث فيه ليكون بداية  يستهل بها الدارس المتخصص للدخول في الفروع الأخرى الأكثر تخصيصاً .
ولقد راعيت أن يجيء المتاب سهل العبارة قاصرا على أكثر الموضوعات شيوعا وعمومية كالأدراك الحسي والتعلم والنمو وتفسر سلوك الإنسان والحيوان والذكاء والشخصية والقياس العقلي والصحة والعقلية والنفسية وإلى جانب هذه الموضوعات الشيقة فلقد تناول بالعرض بعض الأساليب الإحصائية التي يستخدمها هذا العلم لتعبير عن معطياته ولاستخلاص التنائج والوصل إلى القوانين أو القواعد العامة .


                                                  التحميل
    او   
     التحميل    
      المصدر  ا لدكتور عبدالرحمن  العيسوى  
                 

شاركها مع أصدقائك!
تابعني→
أبدي اعجابك →
شارك! →

4 التعليقات :

إرسال تعليق